" نجمة داود"

هذا ما قاله " المغامسي" عن " نجمة داود"

  • هذا ما قاله " المغامسي" عن " نجمة داود"
  • هذا ما قاله " المغامسي" عن " نجمة داود"

اخرى قبل 5 سنة

هذا ما قاله " المغامسي" عن " نجمة داود"

قال الداعية السعودي صالح المغامسي ، إمام وخطيب مسجد قباء بالمدينة المنورة إن اليهود يفتخرون بنبي الله داود ولذلك عندهم ما يعرف بنجمة داود.

وأضاف خلال برنامج الأبواب المتفرقة: "أن اليهود عموماً يفتخرون بأعظم نبيين لهم ، يفتخرون بموسى قطعا، ولكن في آثارهم المعاصرة يفتخرون بنبي الله يعقوب لذلك سموا دولتهم بإسرائيل ، ويفتخرون بنبي الله داوود ، لذلك ما يعرف بنجمة داوود الآن.

وعن اتخاذهم للنجمة شعار قال : نجمة داوود مثلثان مقروبان أحدهما إلى الأعلى والآخر إلى الأسفل ، فهم يعلمون أن مصر كانت أرض أهرام ، وكانت هذه الأهرام على شكل مسدس ، وعاشوا دهراً وفرعون يستعبدهم ، لهذا فمن الممكن أن يكون الضلع الأعلى هو رمز لنجاتهم من العبودية ، والضلع الأسفل رمز للسنوات الماضية .

وأوضح أن النجمة في الثقافة العربية تعرف بنجمة داود وعند اليهود تعرف بـ " درع داود"، حيث كانوا يتخذونها شعارا قبل نشأة دولتهم المزعومة.

وتابع قائلا: إنه بعد تكوين دولة إسرائيل بعد عام 1948 اتخذوها شعارا ووضعوا خطا أزرقا في أعلاها وآخر في أسفلها وبينهما النجمة"، منوها إلى أنه ربما كان الخط الأزرق الذي في الأعلى إشارة إلى النيل، وإلى الخط الأزرق الذي في الأسفل إلى الفرات، في رمزية إلى أن دولتهم من النيل إلى الفرات.

التعليقات على خبر: هذا ما قاله " المغامسي" عن " نجمة داود"

حمل التطبيق الأن